Top

برمجيات تقنيّة لتعزيز الأبحاث

فريق من مركز أبحاث علي النعيمي لهندسة البترول في جامعة الملك عبدالله و ممثلين من شركة بيكر هيوز في الحرم الجامعي.

شركة الخدمات الصناعية الأمريكية بيكر هيوز تتبرع ببرمجيات تقنيّة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتعزيز الأبحاث وتدريب الطلبة

أعلنت شركة الخدمات الصناعية الأمريكية بيكر هيوز في الأول من يونيو 2017 أنها تبرعت بما قيمته أكثر من 15 مليون دولار من البرمجيات التقنيّة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. ويأتي هذا التبرع كجزء من دعم الشركة المستمر للمبادرات التعليمية لتطوير الجيل القادم من المبتكرين عبر تعزيز التدريس والتعلم والبحث في الجامعات.

وبهذه المناسبة قال البروفيسور تيد باتزيك​، رئيس مركز أبحاث علي النعيمي لهندسة البترول​​ في جامعة الملك عبدالله :" نتشرف بالعمل مع شركة بيكر هيوز العريقة ونتطلع إلى استخدام تقنياتها المتميزة لتثقيف وإعداد قادة الصناعة في المستقبل."​

وتشمل حزمة البرمجيات التقنيّة المقدمة من شركة بيكر هيوز على برامج حاسوبية تبسط عملية النمذجة وتسمح للطلبة ببناء نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة لمكامن النفط وبسرعة كبيرة. وستتيح حزمة البرامج للطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الحصول على صورة أوضح لباطن الأرض والتنبؤ بكميات النفط والغاز الموجودة في موقع معين. كما تتيح هذه البرامج سهولة دمج النماذج ثلاثية الابعاد المعقدة في الحلول الهندسية المختلفة وتحليل بيانات باطن الأرض ورؤية تأثير العمليات وتقنيات الحفز المختلفة مثل التصديع المائي، على النماذج التي تم إنشاؤها لتحديد المناطق الأكثر إنتاجية للنفط والغاز.

وقال مارتين برودي، نائب الرئيس للبرامج التقنيّة في بيكر هيوز: "نحن متحمسون جداً لإهداء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هذه البرمجيات والتي نأمل أن تساهم في دعم جامعة الملك عبدالله على تحقيق رسالتها البحثية والأكاديمية. ومن المهم أن نخصص مواردنا للمساعدة في تدريب المواهب المتفوقة، وإقامة الشراكات مع الجامعات المتميزة مثل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ".