Top

إعلان أسماء ثلاثة مشاريع فائزة في حفل صندوق التمويل التأسيسي لدورة ربيع 2014

إعلان أسماء ثلاثة مشاريع فائزة في حفل صندوق التمويل التأسيسي لدورة ربيع ٢٠١٤

استضافت مبادرات المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال حفل صندوق التمويل التأسيسي في الرابع من يونيو من عام 2014 لتكريم الفرق الفائزة لدورة الربيع الحالية. وقال نائب الرئيس للتنمية الاقتصادية بالجامعة، أمين الشيباني :" يهدف برنامج صندوق التمويل التأسيسي لتمكين ودعم المهتمين من أعضاء هيئة التدريس والعلماء الباحثين والحاصلين على زمالات ما بعد الدكتوراه والطلبة، وتزويدهم بالمساحة المطلوبة فضلاً عن رأس المال الأساسي لتحويل أفكارهم إلى شركات ناجحة".

ويستضيف صندوق التمويل التأسيسي دورتين لتقديم طلبات التمويل خلال السنة. دورة في الربيع ودورة أخرى في الخريف. وقامت لجنة تحكيم من الأوساط الاكاديمية والصناعية بترشيح ثلاثة فرق فائزة لهذا الربيع من بين 37 طلباً مقدماً.

المشاريع الفائزة هي :

1. (I3-Waste CO2 to Commercial Products) ، للدكتور جيريمي بلاتير، مدير مختبر في مركز الحفز الكيميائي، والدكتور فاليريو دي ايليا، عالم أبحاث في مركز الحفز الكيميائي؛ السيد بليك أشويل مدير مركز الحفز الكيميائي.

2. (ONCOGENOMICS) - اختبار للكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم بدقة عالية، للبروفيسور فلاديمير بايتش، مدير مركز العلوم الحيوية الحاسوبية، والدكتور روبرتو إنشنتي من مركز العلوم الحيوية الحاسوبية، والدكتور هشام منصور، عالم أبحاث في المختبر الاساسي للعلوم البيولوجية، والدكتور كلود هينيون، عضو من الخارج، والدكتور جان-بيير روبيرتش، عضو من الخارج.

3. (ZAD )- ميكروبات مصممه لتحسين الزراعة في المناطق الجافة والمالحة ، للبروفيسور هيربرت هيرت، العلوم والهندسة البيولوجية ، البروفيسور دانييلي دافونشيو، العلوم والهندسة البيولوجية ، والدكتور أكسل دي زيليكورت، زميل ما بعد الدكتوراه في مركز زراعة الصحراء (CDA)، والدكتور فراس عالم أبحاث من مركز الزراعة الصحراوية، والدكتور رامونا ماراسكو، زميل ما بعد الدكتوراه، مركز أبحاث البحر الأحمر.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus