Top

طالب دكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يحصد جائزة مرموقة في علم الإحصاء

طالب الدكتوراه يوتشياو لي وزوجته وينفانغ تشن في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.


فاز طالب الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، يوتشياو لي، بجائزة أفضل ورقة بحثية للطلبة من الجمعية الإحصائية الأمريكية (ASA)، وهي أول ورقة بحثية له في الجامعة و تبحث موضوع المحاكاة عالية الدقة لنماذج المناخ. وسيتسلم لي الجائزة في المؤتمر والملتقى الإحصائي المشترك للجمعية الإحصائية الأمريكية (JSM 2018).

والطالب لي، هو عضو في مجموعة أبحاث الإحصاءات الزمانية-المكانية وتحليل البيانات بقيادة البروفيسور ينغ صون من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية (CEMSE) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وعبر طالب الدكتوراه يوتشياو لي عن سعادته بهذا الجائزة وامتنانه العميق لمشرفه البروفيسور ينغ صون، حيث يقول : "أشعر بالامتنان الكبير لكل الدعم والتوجيه الذي لمسته في جامعة الملك عبدالله خصوصاً من مشرفي البروفسور ينغ صون. وأنا سعيد جدًا بهذه الجائزة التي تمنحني الثقة لمواصلة أبحاثي المستقبلية وتشجعني على التطلع لمسيرة مهنية واعدة في المجال الأكاديمي."

ويعد المؤتمر والملتقى الإحصائي المشترك للجمعية الإحصائية الأمريكية (JSM 2018) في أمريكا الشمالية، أكبر تجمع سنوي لعلماء الإحصاء والبيانات. حيث يتيح لعلماء الاحصاء في الأوساط الأكاديمية والحكومية والصناعة فرصة تبادل الأفكار واستكشاف فرص التعاون. وسيعقد مؤتمر هذا العام في فانكوفر، كندا، في الفترة من 28 يوليو إلى 2 أغسطس.