Top

كاوست وشركة البحر الأحمر تُعيد سلحفاتين من أندر السلاحف في العالم لبيئتهما الطبيعية

إعادة سلحفاة صغيرة من نوع "صقرية المنقار" الى بيئتها بالقرب من جزيرة "الوقادي" في شركة البحر الأحمر للتطوير. تصوير: الدكتورة سوزان روسباخ.

​في ظل جهودهما للحفاظ على الحياة الفطرية على طول ساحل البحر الأحمر، أعاد فريق مكون من علماء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) وشركة البحر الأحمر للتطوير أخيراً سلحفاتين بحريتين من نوع "صقرية المنقار" والتي تعتبر من السلاحف النادرة والمهددة.

وقاد هذه المبادرة خريجة كاوست ومدير علوم الكائنات المحمية د. رويال هاردنستين بشركة البحر الأحمر، وزميلها الأستاذ خالد الدهلوي، المدير الأول للامتثال والتنفيذ بالشركة من خلال تدريب المتطوعين المحليين ليكونوا مشرفين بيئيين لمراقبة الخط الساحلي بحثًا عن الحياة الفطرية المصابة والمهددة، بالإضافة لتقديم الدروس التعليمة والتوعية التي تمكن السكان المحليين من الحفاظ على البيئة.

مجموعة من العلماء والمتطوعين المحليين يعملون معاً لإعادة سلحفاة صغيرة من نوع "صقرية المنقار" الى بيئتها الطبيعية بالقرب من جزيرة "الوقادي" في منطقة مشروع البحر الأحمر. تصوير: الدكتورة سوزان روسباخ.

وقام الفريق بإطلاق مسمى "أمل وحياة" على السلحفاتين التي أعادوها إلى بيئتيهما الطبيعية في جزيرة "الوقادي" بعد أن تماثلتا للشفاء، جدير بالذكر، أن هذه الجزيرة تعتبر منطقة محمية داخل الحدود البحرية لشركة البحر الأحمر للتطوير، والتي تم تخصيصها كمحمية لأعشاش هذه السلاحف المهددة بالانقراض.