Top

البروفيسور مارك جنتون وزميل ما بعد الدكتوراه السابق يحصدان جائزة ويلكوكسون 2017

البروفيسور مارك جنتون، أستاذ الإحصاء المتميز في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يفوز مناصفةً مع زميل ما بعد الدكتوراه السابق في الجامعة ستيفانو كاستروتشيو، بجائزة ويلكوكسون 2017.

فاز البروفيسور مارك جنتون، أستاذ الإحصاء المتميز في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مناصفةً مع وزميل ما بعد الدكتوراه ستيفانو كاستروتشيو، بجائزة ويلكوكسون 2017 لأفضل ورقة بحثية في منشور في مجلة تيكنوميتركس (Technometrics)، وهي مجلة تعنى بإحصاءات العلوم الفيزيائية والكيميائية والهندسية وتنشر كل ثلاثة أشهر بواسطة الجمعية الأمريكية للجودة والجمعية الإحصائية الأمريكية. وتم الإعلان عن الجائزة في المؤتمر التقني السنوي (FTC) الحادي والستين في فيلادلفيا الذي عقد في الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2017.

وتشرح الورقة البحثية لجنتون وكاستروتشيو التي تم نشرها في عدد مجلة تيكنوميتركس 58، 319-328، كيف تمكنا من وضع نظام جديد وفعال لضغط البيانات يساعد في المحاكاة المناخية واسعة النطاق ويخفض متطلبات تخزين البيانات إلى حد كبير مع تسريع القدرة على إجراء الأبحاث المناخية.

وعبر البروفيسور مارك جنتون عن سروره بهذا التكريم قائلاً:" أنا سعيد جداً بحصولي على هذه الجائزة لأنها جاءت نتيجة ورقة بحثية في مجال الإحصاء تم تأليفها بالكامل في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالتعاون مع زميل ما بعد الدكتوراه السابق في مجموعتي ستيفانو، الذي يعمل الآن أستاذاً مساعداً للإحصاء في جامعة نوتردام في الولايات المتحدة الأمريكية".