Top

طالبة دكتوراة تحصل على جائزة أفضل ملصق بحثي في ندوة عالمية

أميرة العازمي، طالبة الدكتوراة في كاوست تحقق جائزة أفضل ملصق في ندوة تقنية النانو للطاقة والبيئة ٢٠١٨ برعاية الجمعية الملكية للكيمياء في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر الماضي. الصورة بعدسة سارة منشي.

-بقلم ديفيد مورفي، أخبار الجامعة

فازت أميرة سلمان العازمي، طالبة الدكتوراة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، أخيراً بجائزة أفضل ملصق بحثي في ندوة تقنية النانو للطاقة والبيئة 2018 والتي عقدت في العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 6 إلى 7 سبتمبر، برعاية مجموعة العلوم النانوية والتقنية النانوية التابعة للجمعية الملكية للكيمياء (RSC). حيث ركزت الندوة على التطورات الأخيرة في الدراسات الأساسية لتقنية النانو، وتطوير المواد الجديدة وهندسة المفاعلات.

وقد فازت الطالبة أميرة التي يشرف عليها البروفيسور بيدرو دا كوستا، الأستاذ في مختبر البنية النانوية للكربون في كاوست، بجائزة أفضل ملصق لعرضها التقديمي عن تطوير مركبات أكسيد الجرافين كمواد ملوِّنة في التصوير بالرنين المغناطيسي. 

أميرة العازمي، طالبة الدكتوراه في كاوست تحقق جائزة أفضل ملصق في ندوة تقنية النانو للطاقة والبيئة 2018 برعاية الجمعية الملكية للكيمياء في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر الماضي.

أميرة العازمي -التي ستتخرج من كاوست في ديسمبر 2018 -أكملت درجة الماجستير في الكيمياء (برنامج العلوم الكيميائية) في كاوست  عام 2014 ودرجة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة الملك فيصل في عام 2009، وتعمل حاليًا كمحاضرة في جامعة حفر الباطن. وتركز اهتماماتها البحثية الحالية في جامعة الملك عبدالله على فهم الجوانب الأساسية لتركيب أكسيد الجرافيت (GO) وأكسيد الجرافيت المخفف (rGO)، وكيف تؤثر هذه النتائج على وظيفتها كمواد نشطة في أنواع مختلفة من التطبيقات المقترحة. كما تدرس أميرة عملية إضافة أكسيد الجرافيت المخفف (rGO) للأنظمة أو المواد المصممة للاستخدام في المكثفات الفائقة، وعملية عزل ثاني أكسيد الكربون، والتحليل الكهربائي.

تقول أميرة العازمي: "أنا مسرورة جدًا بمشاركتي والفوز بجائزة أفضل ملصق في ندوة تقنية النانو للطاقة والبيئة 2018. وأود أن اشكر مشرفي البروفيسور بيدرو دا كوستا، لدعمه المستمر وتشجيعه، ومنحني الفرصة للعمل في هذا المشروع ".