Top

تحدي خلق مستقبل جديد للعام 2017

فاز عبدالخالق المنسف، طالب الدكتوراه في مركز أبحاث الطاقة الشمسية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بجائزة ثري أم (٣M) في تصفيات تحدي خلق مستقبل جديد للعام ٢٠١٧ التي أقيمت في ٢٤ يوليو ٢٠١٧..

- بقلم ديفيد مورفي, من أخبار جامعة الملك عبدالله.

فاز عبدالخالق المنسف، طالب الدكتوراه في مركز كاوست للطاقة الشمسية تحت إشراف البروفيسور عمر محمد عبد السرور وأسامة بكر، بجائزة ثري إم (3M) في تصفيات تحدي خلق مستقبل جديد للعام 2017 التي أقيمت في 24 تموز يوليو 2017. وتوج الحفل النهائي للتحدي، الذي أقيم في مقر الشركة الرئيسي بولاية مينيسوتا الأمريكية، الطلبة الموهوبين والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم.

ويقول المنسف: "يشرفني أن أمثل المملكة العربية السعودية وأن أكون أول سعودي يفوز في هذا التحدي". ويستقطب تحدي خلق مستقبل جديد 4,142 فكرة من 14 منطقة حول العالم ويركز على المقترحات العالمية التي من شأنها مساعدة شركة ثري أم لتعزيز التنوع وتضمينه للابتكار والتطور.

ويضيف المنسف: "تم اختيار فكرتي في الدورة الأولى من أصل 900 فكرة ليتم عرضها على إدارة 3M في المملكة العربية السعودية. قدمت فكرتي التي استندت على استخدام أنواع جديدة من المواد تعرف بالكتل معدنية نانوية في قطاع الطاقة الشمسية، وتعد أرخص من المواد التقليدية المصنوعة من السيليكون".

وكجزء من جائزته، سيخضع المنسف للتدريب من قبل عضو من إدارة ثري أم العليا لمدة ستة أشهر.