Top

اليوم المفتوح لواحة الطاقة الجديدة لعرض تقنيات الطاقة المتجددة

استضافت واحة الطاقة الجديدة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، والتي تعد جزءاً من مجموعة تطبيق وتطوير التقنية، أمسية مفتوحة يوم 7 مايو الماضي لعرض تقنيات الطاقة المتجددة.

أتاحت الأمسية المفتوحة التي أقيمت في موقع واحة الطاقة الجديدة المجاور لمباني مجمع الابتكار في الحرم الجامعي الفرصة لمجتمع الجامعة للتعرف عن قرب، من خلال جولات إرشادية، على الأنواع المختلفة لتقنيات الطاقة المتجددة في الواحة.

وتم تقديم هذه التقنيات بواسطة أحد عشر مورداً من موردي التقنيات في العالم، حيث توفر المملكة العربية السعودية بيئة فريدة لاختبار هذه التقنيات في ظروف العالم الواقعية. وتعد الطاقة المتجددة أحد الحلول الرئيسية لمواجهة الحاجة المتزايدة للطاقة في المملكة، وهي أحد المجالات البحثية الهامة بالجامعة.

وتهدف واحة الطاقة الجديدة إلى تقديم المعلومات الكمية والنوعية لمجموعة متنوعة من العاملين في مجال تقديم الطاقة المتجددة للتمكن من اختيار أنسب التقنيات التي يمكن إنشاء مثيل لها في المملكة.

وتشمل التقنيات التي تم عرضها: الطاقة الشمسية، شاملة الخلايا الضوئية (PV) وتقنية الطاقة الشمسية المركزة (CSP)، بالإضافة إلى تقنيات تخفيف الغبار التي يتم تصميمها لمواجهة تراكم الغبار على الألواح الشمسية.