Top

تعيين البروفيسور مارك جينتون كرئيس تحرير لمجلة Stat

تعيين البروفيسور مارك جينتون كرئيس تحرير لمجلة Stat الالكترونية التابعة لمعهد الاحصاء الدولي للنشر السريع للبحوث الاحصائية. سيبدأ بروفيسور جينتون مهمته اعتبارا من 1 يناير 2015م وحتى 31 ديسمبر عام 2017م.

والبروفيسور جينتون هو زميل الجمعية الاحصائية الأمريكية، وزميل معهد الاحصاء الرياضي وزميل الرابطة الأمريكية للتقدم العلمي وعضو منتخب في معهد الاحصاء الدولي. حصل مارك جينتون على جائزة الشعراوي للتميز من الجمعية الدولية للقياس البيئي عام 2010م، وجائزة الإنجاز المتميز من قسم الاحصاء والبيئة بالجمعية الاحصائية الأمريكية في نفس العام. ويقول جينتون " أشعر بالفخر الشديد لاختياري لمنصب رئيس تحرير لمجلة Stat، كما يسرني أيضا شراكة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لهذه المجلة الجديدة والمميزة.

وقد تم إطلاق   Stat في أغسطس 2012م كصحيفة الكترونية مبتكرة للنشر السريع لنتائج البحوث الجديدة والموضوعية. كما تنشر المواد المدمجة ذات الجودة المتميزة في كافة مجالات الاحصاء.

وأجاب جينتون قائلا عند سؤاله عن ما يفضله في هذه الدورية الإلكترونية " لقد أحدثت Stat ثورة في كيفية نشر الأبحاث في مجال الإحصاء، والمجلة في وضع جيد الآن لتصبح رائدة في هذا المجال. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تستفيد من منتديات النقاش الإلكترونية الحديثة للبحوث الإحصائية، كما تقدم الدعم اللامحدود من خلال تقديم المواد الالكترونية مثل البيانات والرسوم البيانية والفيديو والبرمجيات.

ويقول بروفيسور جينتون إنه يخطط - من خلال عمله كرئيس تحرير للمجلة - للحفاظ على سرعة النشر بالمجلة، والتي تعد سمة فريدة وأساسية فيها. كما يعتزم جينتون أيضا زيادة تطوير نوعية البحوث المقبولة للنشر. "أعرف أن هذا هدف طموح لكنه يتلائم بشكل جيدجدا مع جامعة طموحة مثل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية."

وقد نشر جينتون ما يزيد عن 170 مقالة في المجلات العلمية، وقام بتأليف كتاب عن التوزيعـات متعـددة المتغيـرات الانحرافية البيضـاوية، كما ألقي أكثر من 280 محاضرة وعرض تقديمي بالمؤتمرات والجامعات في جميع أنحاء العالم.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus