Top

أخبار الخريجين: لويزا خافيِير

تخرجت لويزا خافيِير من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في عام 2011 بدرجة الماجستير في هندسة وعلوم البيئة. وكانت قبل انضمامها لجامعة الملك عبدالله تدرس الهندسة الصناعية في معهد مونتيري للتقنية والتعليم العالي (ITESM) في المكسيك. وشاركت بعد تخرجها في تأسيس الشركة الناشئة سين أكوا (Sin Acqua) في بلدها الأصلي في المكسيك، وهي شركة متخصصة في التقنية الحيوية.

التحقت لويزا مرة أخرى بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2017 لدراسة درجة الدكتوراه في هندسة وعلوم البيئة، حيث تأمل من خلال شركتها ودراستها من تحقيق هدفها الأكبر في الحياة، وهو إنشاء منظمة غير ربحية يمكنها أن توفر المياه الصالحة للشرب للناس في المناطق التي تندر فيها إمدادات المياه العذبة.

وتصف لويزا تجربتها في جامعة الملك عبدالله بقولها: "بفضل جامعة الملك عبدالله تمكنت من تطوير نفسي في العديد من مجالات حياتي. فعندما جئت لأول مرة، قيل لنا إن جامعة الملك عبدالله تبحث عن مواهب متميزة قادرة على إحداث تغيير في العالم. كنت أعلم أن هذا ليس بالأمر السهل. ومع ذلك، بعد مغادرتي جامعة الملك عبدالله عدت إليها مرة أخرى، لأني أعلم أن جامعة الملك عبد الله ستقدم لي كل ما أحتاجه من معرفة وموارد كي أساهم بفاعلية في تغيير العالم نحو الأفضل".

وتنصح لويزا طلبة الجامعة الجدد بالعمل على تطوير المهارات اللازمة ثم تحديد هدفهم بناءً على تلك المهارات مع العمل الجاد على تحقيق أفضل النتائج. ​