Top

بروفيسور كاوست جيل لوبينو عضواً في الأكاديمية الأوروبية

البروفيسور جيل لوبينو العميد المشارك بقسم العلوم والهندسة الفيزيائية في كاوست، يُنتخب عضواً في الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون.


اُنتخب البروفيسور جيل لوبينو، أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، عضواً في الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون. ويشغل لوبينو أيضاً منصب العميد المساعد لأعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية في كاوست، إضافة لكونه الباحث الرئيسي في مختبر الجامعة لتحليل ومحاكاة المواد المركبة وغير المتجانسة (COHMAS).

وضع هذا الترشيح البروفيسور لوبينيو في المرتبة السادسة في مجال العلوم التقنية والبيئية، نظير مساهماته الكبيرة في مجال هندسة المواد، وتطويره لمناهج أساسية للتنبؤ وتحسين سلامة المواد والهياكل، فضلاً عن جودة أبحاثه متعددة التخصصات والتي تمتد عبر العديد من المجالات الهندسية المختلفة.

وعبر البروفيسور لوبينيو عن سعادته بهذا التكريم وقال: "تشرفت جداً بترشيحي لعضوية الأكاديمية الأوربية التي تضم نخبة متميزة من العلماء البارزين والتي سأجد من خلالها فرصًا جديدة لمشاركة الأفكار وتصميم الحلول للتحديات العلمية والرئيسية الملحة في مجالات الطاقة والتنقل، وهما مجالان يمكن لمجموعتي البحثي الاسهام بهما بشكل كبير، آمل أن يساعدني هذا الترشيح في تعميق جذور التواصل بين الأوساط الأكاديمية الأوروبية والسعودية".

الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون

هي جمعية علمية أوروبية غير ربحية مقرها مدينة زالتسبورغ النمساوية. تأسست في سنة 1990 بهدف تحفيز التعاون بين العلماء المشهورين، والفنانين البارزين، والممارسين للحوكمة من جميع التخصصات. وبلغ عدد أعضاء الأكاديمية من الحائزين على جائزة نوبل حتى الآن 34 عضواً.