Top

لوكهيد مارتن توقع اتفاقية تعاون في مجال البحوث مع الجامعة

مارلين هوسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، ونظمي النصر، الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية خلال توقيعهم مذكرة تفاهم لتعاون بحثي

ثول، 16 نوفمبر 2017: أعلنت لوكهيد مارتن (بورصة نيويورك: LMT)، الشركة العالمية الرائدة في صناعات الأمن والطيران، عن نيتها تطوير مشاريع بحثية تكنولوجية مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية. وقد وقع الجانبان مذكرة تفاهم للشراكة والتعاون ضمن اتفاقية بحوث رئيسية في هذا الشأن.

وقالت مارلين هيوسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن: "يسر شركة لوكهيد مارتن أن تتعاون مع المملكة العربية السعودية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في بناء غدٍ أفضل وترجمة رؤية 2030 إلى واقع ملموس. فمن خلال هذا التعاون المشترك في البحث والتطوير، سنتمكن من تقديم حلول عملية مبتكرة لأصعب التحديات في العالم. كما سنتمكن في الوقت نفسه من المساعدة على إعداد قادة مميزين للقوى العاملة في القرن الحادي والعشرين".

وقامت هيوسون بتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، التي تعد من بين أفضل المؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط، أثناء زيارتها للجامعة التي تشغل فيها عضوية مجلس الأمناء.

وبموجب بنود الاتفاقية، سيركز الطرفان على تطوير مشاريع يمكن الاستفادة منها في مجموعة متنوعة من القطاعات وفي تنفيذ رؤية المملكة 2030.


من اليمين الى اليسار: البروفيسور إيف نانو، عميد قسم العلوم والهندسة الفيزيائية بجامعة الملك عبدالله، الدكتورة نجاح عشري نائب الرئيس للشؤون السعودية، الدكتور جيمس كالفن، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، السيدة مارلين هيوسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، والمهندس نظمي النصر، الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والسيد آلان شينودا، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة لوكهيد مارتن في المملكة العربية السعودية، والسيد وليام ستام، الأمين التنفيذي لمجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. 

وقال نظمي النصر الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية:" هذه الاتفاقية مع شركة لوكهيد مارتن تأتي في سياق رسالة الابتكار والتنمية الاقتصادية لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الرامية لتعزيز البحث والتطوير، ومن المنتظر أن تشكل هذه الاتفاقية دعما كبيرًا للمساهمة في ايجاد حلول لبعض التحديات العلمية الكبيرة.  واضاف " أنه بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن نستطيع تحقيق نتائج ملموسة تصب في اهدافنا التقنية المتبادلة".