Top

جامعة الملك عبدالله تستقبل ممثلي الشركات ضمن فعالية يوم المهنة

 
استقبل مكتب التعاون الصناعي، وشؤون الدراسات العليا، وقسم المبادرات السعودية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، استقبلوا ممثلين من مجموعة متنوعة من الشركات السعودية والعالمية في الحرم الجامعة في الفترة من 16 الى17 مارس ضمن الفعالية السنوية السابعة ليوم المهنة التابع لبرنامج التعاون الصناعي في الجامعة (KICP).

واشتملت أنشطة اليوم الأول على عروض تقديمية للشركات، وحلقة نقاش لأرباب الأعمال فضلاً عن اللقاءات الترحيبية التواصلية بين الطلبة وأصحاب العمل. أما أنشطة اليوم الثاني فتضمنت مزيداً من العروض التقديمية للشركات، إضافة الى حلقة نقاش لخريجي جامعة الملك عبدالله الذين يعملون في الصناعة. كما أتيحت الفرصة لطلبة الجامعة للقاء ممثلي الشركات ومناقشة إمكانية التدريب لديهم خلال صيف عام 2016، إضافة إلى فرص العمل بدوام كامل. ومن بين أبرز الشركات المشاركة كانت شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة داو للكيماويات وشركة توتال وشركة سيمنز وشركة ثري إم (3M)، وشركة مارس، وشركة شلمبرجير، وشركة هواوي وغيرها.



 

وقال السيد مارك كرويل ، نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله، في كلمته الافتتاحية  لمعرض يوم المهنة: " لدينا فرصٌ فريدة وواعدة هنا لتحقيق التواصل بين باحثي وطلبة جامعة الملك عبدالله والصناعة وبالتالي توفير فرص وظيفية جديدة في المنطقة. نحن نشجع طلبتنا على استغلال هذه الفرصة لتحقيق مكان لهم في الاقتصاد المعرفي المتنامي". 

وأشار كرويل إلى أن فعالية يوم المهنة لهذه السنة تميزت لأول مرة بوجود ممثلين من الشركات الناشئة في جامعة الملك عبدالله مثل فالكون فيز FalconViz، وهي الشركة المتخصصة في النمذجة والمسح الجوي ثلاثي الأبعاد باستخدام مروحيات صغيرة وبرمجيات متطورة. وهذا يدل على أن الجامعة ماضية بخطوات ثابتة لتحقيق أهدافها المنشودة. 

وخلال هذه الفعالية استمع طلبة الجامعة الى كلمات تشجيعية من ممثلي الشركات، بما في ذلك ممثل شركة أرامكو السعودية، الذي قال: "تتميز أرامكو السعودية بكونها بيئة تعاونية شاملة للغاية، تشبه لحد كبير بيئة جامعة الملك عبدالله. لذلك نحن نبحث عن الأفراد الذين يمكنهم التأقلم بسهولة في هذه البيئة والاستمرار في التعلم وإظهار شغفهم في حياتهم المهنية في مجال البحوث. ونحن نؤمن أن لديكم كل ما يلزم من الطاقة والمهارات والطموح لتحقيق النجاح في المستقبل".