Top

الطالب نواف الغامدي يفوز بجائزة أفضل ملصق أبحاث في المؤتمر الدولي للمفاعلات الكيميائية 23

فاز الطالب نواف الغامدي، من (كاوست)، بجائزة أفضل ملصق بحثي في المؤتمر الدولي للمفاعلات الكيميائية في بلجيكا، في شهر نوفمبر 2018. الصورة بعدسة رهينة عبدالرحيم.

فاز نواف الغامدي، طالب الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكيميائية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بجائزة أفضل ملصق بحثي في المؤتمر الدولي للمفاعلات الكيميائية، الذي أقيم هذه السنة في مدينة خنّت (Ghent) في بلجيكا، في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر 2018. وركز المؤتمر في نسخته الثالثة والعشرون على الجوانب الأساسية في عملية الحفز الكيميائي والمفاعلات الكيميائية وتطبيقاتها. كما ناقش المشاركون في المؤتمر تطوير تقنيات مبتكرة وعالية الكفاءة باعتماد الهندسة الكيميائية.

وأعرب نواف عن سعادته بهذا الفوز الذي لم يكون يتوقعه خصوصاً أن ملصقه كان واحدًا من ثلاث ملصقات فائزة، تم اختيارها من إجمالي 93 مشاركة من قبل لجنة المؤتمر. وفي هذه المناسبة، يقول نواف:" بصراحة لم يكن لدي فكرة أنه سيتم تقديم جوائز للملصقات الفائزة في نهاية المؤتمر، كان جل تركيزي هو في تصميم أفضل ملصق ممكن. وأثناء فعالية معرض الملصقات، وقفت إلى جانب ملصقي وشرحت عملي للزائرين، ولم أكن أعرف أن بعض هؤلاء الزوار سيكونون من ضمن اللجنة المكلفة باختيار أفضل ثلاثة ملصقات. وتناول الملص الذي أعددته أبحاثي الجارية التي تركز على استخدام مفهوم مفاعل تدفّق الركود الكيميائي (the stagnation-flow reactor)، للتقليل من مشاكل الحفز وتحسين النماذج الحركية المحفزة".