Top

البروفيسور حسام الشريف من كاوست يفوز بجائزة الكويت

حصل البروفيسور حسام الشريف، أستاذ هندسة وعلوم المواد في (كاوست) على جائزة الكويت لعام 2018 في مجال تقنيات الطاقة النظيفة والمستدامة في 5 ديسمبر 2018 في الكويت. الصورة بعدسة نيكولاس ديميل.


فاز البروفيسور حسام الشريف ، أستاذ هندسة وعلوم المواد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بجائزة الكويت لعام 2018 في مجال تقنيات الطاقة النظيفة والمستدامة وذلك في احتفال كبير أقيم في الكويت بتاريخ 5 ديسمبر 2018.

وجاء هذه الإعلان بعد موافقة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، على قرارات المجلس بناءً على التوصيات المقدمة من مجلس الجائزة وتقارير لجان التقييم والاختيار.

البروفيسور حسام الشريف (يميناً) في الكويت أثناء تسلمه جائزة الكويت في 5 ديسمبر 2018. المصدر: مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقررت اللجنة تكريم البروفيسور حسام الشريف مع نخبة مختارة من 120 عالماً وباحثاً عربياً، وذلك بحسب إفادتها "خبير دولي مشهور في مجال تخزين الطاقة ومعروف بأبحاثه المبتكرة في تطوير المواد لأجهزة تخزين الطاقة مثل البطاريات والمكثفات الفائقة".

البروفيسور حسام الشريف (يساراً) يعمل مع طالب الدكتوراه السابق زينوي وانغ (درجة الدكتوراه 2018) من فريق عمله للأجهزة والمواد النانوية الوظيفية في أحد مختبرات كاوست. صورة من الارشيف.

وأعرب البروفيسور حسام الشريف عن سعادته بهذا التكريم وقال:" أشكر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على هذا التكريم، ويشرفني جداً منحي هذه الجائزة التي هي بمثابة اعتراف بمساهماتنا العلمية وأبحاثنا المتميزة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية".

تأسست جائزة الكويت عام 1979 بواسطة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS). وتكرم الجائزة إنجازات العلماء والباحثين العرب الذين يعيشون في جميع أنحاء العالم في مختلف المجالات العلمية.