Top

انتخاب عضو بهيئة تدريس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عضوا في الأكاديمية العربية الألمانية للشباب

تم انتخاب عثمان بكر الاستاذ المساعد بقسم علوم وهندسة المواد بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية واحدا من أول خمسون عضوا في الأكاديمية العربية الألمانية للشباب الباحثين في العلوم والإنسانيات (AGYA) في يونية هذا العام.

تم اختيار الخمسون عضوا الاوائل بالأكاديمية بعد اجتماعين لطلب العضوية عام 2013 و 2014. حيث قامت المنظمة باختيار 25 باحثا عربيا و 25 باحثا ألمانيا من الباحثين المتميزين لتمثيل مجتمعيهما. وجاء الأعضاء الذين تم اختيارهم من الجامعات والمعاهد البحثية المختلفة في الشرق الاوسط شاملا مصر، الأردن، سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية بالإضافة الى ألمانيا.

وللاحتفال بالإعلان عن هذا الانتخاب، تجمع بكر وزملائه من الأعضاء لحضور المؤتمر الافتتاحي للأكاديمية في مقر أكاديمية برلين- براندنبيرغ للعلوم والإنسانيات (BBAW) في برلين لمناقشة بعض الموضوعات حول التعليم، الطاقة، المياه و البيئة، التراث الثقافي، الابتكارات و العمليات التحويلية. كما حضروا الاحتفال الافتتاحي للأكاديمية العربية الألمانية للشباب في 21 يونية.

بدأت الأكاديمية العربية الألمانية للشباب أعمالها في أكاديمية برلين- براندنبيرغ للعلوم والإنسانيات بألمانيا و وجامعة الخليج العربي في البحرين كأول أكاديمية ثنائية شابة حول العالم. وتهدف الاكاديمية الي تعزيز التعاون بين الباحثين العرب والألمان خلال السنوات العشر الأولى من حياتهم المهنية التالية لحصولهم على درجة الدكتوراه.

كما تقوم الأكاديميتين بدعم مشاريع متعددة التخصصات في مختلف المجالات البحثية، سياسات التعلم والعلوم، وتعريف أعضائها كسفراء للعلوم والثقافة.