Top

زميلة ما بعد الدكتوراه في كاوست تفوز بجائزة أفضل ملصق بحثي

فازت إليزابيتا فياكو ، زميلة ما بعد الدكتوراه في كاوست بجائزة أفضل ملصق في مدرسة سبيتسيس الصيفية ٢٠١٨ في أغسطس ٢٠١٨. وتُظهر الصورة فياكو أثناء عملها في أحد مختبرات الجامعة. صورة من الارشيف.

فازت إليزابيتا فياكو، زميلة ما بعد الدكتوراه في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) بجائزة أفضل ملصق بحثي في مؤتمر حول الكروماتين والأيض في مدرسة سبيتسيس الصيفية لعام 2018. وقد أقيم هذا الحدث، الذي نظمته شبكة التفاعلات الكروماتينية -الأيضية للحياة الصحية (ChroMe)، في جزيرة سبيتسيس اليونانية في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس 2018.

وكان موضوع ملصق فياكو الفائز يتحدث عن بحثها في مختبر البروفيسور أنطونيو أدامو في كاوست، والذي يصف دور بروتين (ChRBP) المستجيب للكربوهيدرات أثناء بداية وتطور داء السكري من النوع الثاني (T2DM).  كما قدمت فياكو عرضًا شفهيًا لمدة 15 دقيقة حول أبحاثها الحالية الأخرى في كاوست.

تقول فياكو "لم أكن أتوقع الفوز بالجائزة، وشعرت بسعادة غامرة عندما سمعت خبر اختيار ملصقي كأفضل ملصق بحثي، خصوصاً أن هذا الحدث جاء في بيئة علمية متميزة ومحفزة ضمت أكثر من 80 مشاركًا من أفضل الجامعات العالمية."