Top

صورة من أبحاث جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تفوز بمسابقة التصوير الفوتوغرافي العلمي

فازت صورة فوتوغرافية التقطت من بحث علمي يجري في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بمسابقة التصوير الفوتوغرافي بالمؤتمر الدولي للنظم المصغرة لعلوم الحياة والكيمياء (MicroTAS 2014)والذي عقد في سان أنطونيو – تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 26 – 30 أكتوبر 2014م.

وأخذت الصورة من ورقة بحثية قدمها باحثين من مركز أبحاث الانظمة المصغرة الكهروميكانيكية والبوليمرات التكاملية (EMPIRe) بقيادة البروفيسور لان فولدز ، استاذ مساعد بالهندسة الكهربائية من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية بالجامعة. وكانت الورقته البحثية التي تضمنت الصورة بعنوان Real-time agglutination within a microdroplet in a three phase fluidic well for detection of biomarkers" وقام بتأليفها كل من الدكتور شيلبا سيفاشانكار ، وطالب الدكتوراة ديفيد كاسترو و الدكتور أولريش بوتنر العالم الباحث بالجامعة و البروفيسور لان فولدز.

وتم اختيار الصورة على أساس جمال التصميم، والأبعاد الفنية والجدارة العلمية. وسيتم نشر الصورة على غلاف المجلة المرموقة "Lab on a Chip". وقال الدكتور سيفاشانكار بهذه المناسبة " لقد انبهرت لفوز صورتنا الفوتوغرافية بالجائزة، فالفوز ليس كل شيء، ولكن بذل الجهد من أجله هو الأهم".

وكان مؤتمر (MicroTAS 2014) حدثاً علمياً متميزاً حيث اشتمل على أحدث نتائج أبحاث النانو، والأبحاث البيولوجية والطبية. وتم قبول أكثر من 850 ورقة بحثية للمشاركة في نسخة هذا العام كما حضره أكثر من 1100 عالم.