Top

طالب الدكتوراه في الجامعة جيان كاو يحصد جائزة أفضل ورقة بحثية من الجمعية الإحصائية الأمريكية

فاز جيان كاو، طالب الدكتوراه في الإحصاء من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بجائزة أفضل ورقة بحثية في مسابقة الأواق البحثية لطلبة الجمعية الإحصائية الأمريكية (ASA) وذلك عن بحثه في مجال الحوسبة الإحصائية. الصورة بعدسة ميريس ويش

-بقلم ديفيد ميرفي، أخبار الجامعة

فاز جيان كاو، طالب الدكتوراه في الإحصاء من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بجائزة أفضل ورقة بحثية في مسابقة الأواق البحثية لطلبة الجمعية الإحصائية الأمريكية (ASA) عن بحثه في مجال الحوسبة الإحصائية.

كاو هو أيضاً عضو في مجموعة أبحاث الإحصاء المكاني-الزماني وعلوم البيانات بقيادة البروفيسور المتميز مارك جنتون. وسيتم تكريمه رسميًا بواسطة الجمعية الإحصائية الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام خلال الاجتماعات الإحصائية المشتركة للعام 2019 في مدينة دنفر، بولاية كولورادو الأمريكية، في الفترة من 27 يوليو إلى 1 أغسطس.

ويقول كاو، أنه من خلال دراسته في كاوست استطاع تطوير مهارته في الأمور المتعلقة بكيفية الاستفادة من الحوسبة عالية الأداء، وهو ما أدى به لتأليف ورقته البحثية الفائزة والتي كانت عن أحد الفروع الأساسية في مجال الحوسبة فائقة الأداء.

ويعبر كاو عن سعادته بهذا التكريم:" إنه لشرف عظيم لي بالتأكيد، خاصة وأنها أول مرة أحصل فيها على هذا النوع من التقدير والذي سيشجعني أكثر على مواصلة العمل الجاد، وفي الوقت نفسه ، ستكون فرصة رائعة لصقل مهاراتي في تقديم العروض للجمهور. "