Top

طالب درجة الدكتوراه من كاوست يحصل على جائزة أفضل ملصق بحثي من الجمعية الإيطالية للإحصاءات البيئية

فاز غلام قادر، طالب الدكتوراه في كاوست، بجائزة أفضل ملصق بحثي من الجمعية الإيطالية للإحصاءات البيئية والجمعية الدولية للإحصاءات البيئية. المصدر: غلام قادر.

بقلم ديفيد ميرفي، أخبار كاوست

فاز غلام قادر، طالب الدكتوراه من مجموعة أبحاث البروفيسور يينغ صن للإحصاء البيئي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بجائزة أفضل ملصق بحثي من الجمعية الإيطالية للإحصاءات البيئية (GRASPA) والجمعية الدولية للإحصاءات البيئية (TIES) في مؤتمر GRASPA 2019، الذي عقد في الفترة من 15 إلى 16 يوليو في مدينة بيسكارا الإيطالية.

البروفيسور يينغ صن الذي يشرف على طالب الدكتوراه غلام قادر. المصدر: كاوست.

واستند ملصق غلام على مشروعه البحثي لدرجة الدكتوراه في كاوست، الذي شارك في تأليفه مشرفه البروفيسور صن والأستاذ المشارك سيباستيان كورتيك، من قسم الإحصاء في جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة. وقال غلام بهذه المناسبة:" ساهمت الجودة العلمية وطريقة عرض الملصق وتنظيمه بفوزي بهذه الجائزة".

تطوير نماذج إحصائية مبتكرة

حصل غلام على درجة البكالوريوس والماجستير في الإحصاء من جامعة هندو كوليدج في مدينة دلهي الهندية. ثم التحق بكاوست لدراسة درجة الدكتوراه، حيث يأمل في المستقبل في تطوير نماذج إحصائية دقيقة ومبتكرة، يمكنها الدخول في مجموعة واسعة من التطبيقات، مثل نمذجة الظواهر البيئية والغلاف الجوي للإستدلال والتنبؤات على الاماكن غير المرصودة.