Top

طالب دكتوراه في كاوست يحصد جائزة أفضل ورقة بحثية في مؤتمر دولي

رائد الرويس، طالب دكتوراه في كاوست يحصد جائزة أفضل ورقة بحثية في الاجتماع الدولي الحادي عشر لتطوير علم الموائع الحرارية. الصورة بعدسة: أندريا باخوفين-إيخت.

-بواسطة أخبار كاوست

فاز طالب الدكتوراه رائد الرويس، من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بجائزة أفضل ورقة بحثية في الاجتماع الدولي الحادي عشر لتطوير علم الموائع الحرارية (IMAT2019)، الذي أقيم في الفترة من 7 الى 8 نوفمبر 2019 في جامعة كيوشو، في مدينة فوكوكا اليابانية، واستضاف خبراء في مجالات ميكانيكا الموائع، والديناميكا الحرارية، ونقل الحرارة، والاحتراق وغيرها من المجالات المتعلقة بعلم الموائع الحرارية (ThermoFluids). كما شارك في هذا المؤتمر أكثر من 150 مشاركًا من أكثر من 10 دول، لمناقشة أحدث الأبحاث في تطبيقات الموائع الحرارية وأنظمة تحويل الطاقة والهندسة البيئية ودراسة الخصائص الفيزيائية الحرارية.

الطالب رائد الرويس (يميناً)، يستلم جائزة أفضل ورقة بحثية من البروفيسور تاكاهيكو ميازاكي (يساراً)، رئيس الاجتماع الدولي الحادي عشر لتطوير علم الموائع الحرارية، الذي أقيم في جامعة كيوشو في اليابان في 2019. المصدر: رائد الرويس.

وقدم الرويس خلال المؤتمر بحثه لرسالة الدكتوراه، التي يشرف عليها البروفيسور كيم تشون نغ من مركز تحلية وإعادة استخدامها المياه في كاوست، عن تقنية التبخر بالرش المباشر (DCSE)، وسبل تحسينها لزيادة نسبة المياه المراد تحليتها لتصل إلى 35 % مقارنة مع الطرق التقليدية.

وعبر الرويس عن سعادته بهذا التكريم قائلاً:" أشعر بدافع أكبر لمواصلة بحثي وبذل المزيد بعد فوزي بهذه الجائزة".

الجدير بالذكر أن رائد يعمل أيضاً بمنصب أستاذ مساعد في جامعة الجوف، وهو حاليًا في إجازة دراسية لمواصلة دراساته العليا لدرجة الدكتوراه في كاوست.