Top

طالب دكتوراه يحصل على جائزة أفضل عرض تقديمي عن الشعاب المرجانية

نيلز راديكر، طالب الدكتوراه في مختبر جينومات الشعاب المرجانية في الجامعة يحصد جائزة أفضل عرض تقديمي للطلبة في الندوة الأوروبية للشعاب المرجانية 2017

-بقلم ديفيد مورفي, من أخبار جامعة الملك عبدالله ​

فاز نيلز راديكر، طالب الدكتوراه بجائزة أفضل عرض تقديمي للطلبة في الندوة الأوروبية للشعاب المرجانية (ECRS) لعام 2017. وكان عنوان محاضرته عن فهم ظاهرة ابيضاض المرجان، وإيضاح الآليات الأساسية لها، وانهيار التعايش التكافلي بين الشعاب المرجانية والطحالب بسبب ارتفاع حرارة المحيطات. ويشرح نيلز: "كنت أستعرض أحدث أعمالنا عن الضوابط البيئية التي تقوم عليها عملية تبادل الغذاء التكافلي، وكيف يساعد ذلك في حل لغز ظاهرة ابيضاض المرجان".

وقد استضافت جمعية حماية الشعاب المرجانية في المملكة المتحدة (Reef Conservation UK) هذا المؤتمر الذي استغرق ثلاثة أيام، وعقد في جامعة أكسفورد في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر 2017. وتزامن عقد هذا المؤتمر مع الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لجمعية حماية الشعاب المرجانية في المملكة المتحدة والذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية الدولية لدراسات الشعاب المرجانية، وجمعية علم الحيوان في لندن، وقسم علوم الحيوان في جامعة أكسفورد.

وقال نيلز راديكر بهذه المناسبة:  لقد كانت مفاجأة جميلة بالنسبة لي تماماً، حيث كانت المشاركات جميعها جيدة للغاية، لذلك لم أكن أعتقد أنني سأفوز. وبطبيعة الحال أنا سعيد جداً بهذه الجائزة وهذه التجربة الرائعة".