Top

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تستضيف مؤتمر هيئة التدريس المستقبلية للجامعات السعودية

الدكتورة نجاح عشري، نائب الرئيس للمبادرات السعودية

​​ 
 ​​نظم قسم المبادرات السعودية في جامعة الملك عبدالله أخيراً مؤتمراً خاصاً لمدة يومين كجزء من برنامج هيئة التدريس المستقبلية للجامعات السعودية. وركز المؤتمر على الجهود التي تبذلها جامعة الملك عبد الله في دعم وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في المستقبل للجامعات الوطنية. ويعد هذا الحدث المرة الأولى التي يجتمع فيها العلماء مع أقرانهم وزملائهم من حوالي عشرين جامعة سعودية بين حكومية وخاصة وأكثر من 160 ضيفاً في مكان واحد لمناقشة إنجازاتهم وتأثيراتهم في مجال التعليم العالي الوطني عبر رعاية الجيل القادم من أعضاء هيئة التدريس السعوديين والقادة الأكاديميين.
 
وتضمنت قائمة الحضور نواب رؤساء الجامعات، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئات التدريس وطلبة جامعة الملك عبدالله المرشحين ليصبحوا أعضاء هيئة التدريس. وأتاح هذا الحدث الفرصة للضيوف لتجربة الحياة في جامعة الملك عبدالله من خلال المحاضرات والمعارض الأكاديمية والبحثية، والجولات على المنشآت والاجتماعات مع القيادة العليا والأكاديمية في جامعة الملك عبدالله.
 
ورحب رئيس الجامعة الدكتور جان-لو شامو بالضيوف خلال مأدبة غداء خاصة عبر خلالها على أهمية هذا الحدث بالنسبة لجامعة الملك عبدالله وللمملكة العربية السعودية بصورة عامة. كما تحدث الدكتور شامو عن مجتمع جامعة الملك عبدالله المتنوع ونظامها الأكاديمي الداعم الذي يدفع الاستراتيجيات في الجامعة ويساهم في تميزها. كما قام نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في الجامعة، الأستاذ نظمي النصر، بالترحيب بالضيوف في اليوم الأول وتحدث معهم عن قصة الجامعة من الرؤية إلى الواقع.
 
وساد الحدث جو كبير من الحماس والشعور بالإنجاز، مع المناقشات وتبادل المعرفة على نطاق واسع من جميع الأطراف لتعزيز التعاون ودعم الطلبة المحتملين الذين يرغبون في استكمال الدراسات المتقدمة ليصبحوا أعضاء هيئة التدريس المستقبليين في المملكة العربية السعودية.
 
يساهم برنامج هيئة التدريس المستقبلية للجامعات السعودية بتعزيز رسالة جامعة الملك عبدالله الهادفة لتطوير الكوادر الوطنية وصناعة قادة المستقبل في مجال العلوم والتقنية. كما يدعم البرنامج تطوير المعيدين والمحاضرين من الجامعات في المملكة العربية السعودية عند حصولهم على درجات الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبدالله قبل العودة إلى جامعاتهم كأعضاء هيئة تدريس متخصصين.