Top

تكريم مركز جامعة الملك عبدالله لريادة الأعمال

من اليسار إلى اليمين: سيمون بوند، توبة أوزلم، أوزان سونمز، جون ميركر

14 أكتوبر 2015 – تم اختيار مركز جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لريادة الأعمال ضمن أفضل أربع برامج لحاضنات الأعمال في أول مؤتمر لمنظمة UBI Global لأفضل حاضنات الأعمال تأثيراً في المنطقة والذي استضافته جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقام برعاية المؤتمر عدد من المنظمات الرائدة في السعودية مثل البنك الإسلامي للتنمية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبرنامج بادر لحاضنات التقنية، والشبكة السعودية لحاضنات الأعمال. وحضر المؤتمر أكثر من 100 شخص من 10 دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وهولندا والسويد والمملكة المتحدة.

وقال مارك كرويل، نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية بهذه المناسبة: " تقدر جامعة الملك عبدالله دور حاضنات الأعمال الحيوي في تطوير بيئة ابتكار قوية ومؤثرة. وبالنسبة لنا في جامعة الملك عبدالله فإن دعم وتشجيع ريادة الأعمال لا يقتصر فقط على دعم الشركات الناشئة بل يتجاوز ذلك الى رعاية وتطوير برامج تسريع الأعمال والاستدامة".

كما أن حصول مركز جامعة الملك عبدالله لريادة الأعمال على جائزة منظمة UBI Global لأفضل حاضنات الأعمال تأثيرا رشحه لنيل جائزة التأثير العالي " The High Impact Award " في القمة التي ستعقد في السويد في شهر يونيو من عام 2016، والذي ستكون جامعة الملك عبدالله حاضرة فيه كواحدة من أفضل 100 جامعة حاضنة للأعمال في العالم.

برنامج حاضنات الاعمال عالية التأثير

ويعدّ برنامج حاضنات الاعمال عالية التأثير من برامج التسريع الناجحة التي تقوم الجامعة بإدارتها أو المرتبطة بجامعة الملك عبدالله والتي تؤثر على بيئتها خصوصاً في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

نبذة عن منظمة UBI Global

هي منظمة عالمية رائدة في مجال تحليل أداء حاضنات الأعمال في جميع أنحاء العالم. كما أنها تساعد حاضنات الأعمال وبرامج تسريع الأعمال على تحسين عملياتها وأدائها لتصبح أكثر فاعلية وتنافسية من خلال معيار شامل يضم أكثر من 400 برنامج لحضانة الأعمال في أكثر من 70 دولة.