Top

كاوست تحتفل بتخريج دفعتي 2020 و2021 في حفل تخرجها الثاني عشر

في حفل التخرج الثاني عشر لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) في 17 ديسمبر، انتقل 234 من حَملة الدكتوراه والماجستير إلى مجتمع خريجي الجامعة.

​احتفلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بحفل تخرجها الثاني عشر يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر 2021، حيث تم تكريم 148 خريج درجة ماجستير (95 ذكر / 53 أنثى) و 86 خريج درجة دكتوراه (59 ذكر / 27 أنثى) من أقسام الجامعة الثلاثة وبرامجها المختلفة. وبلغ عدد الخرجين من المملكة العربية السعودية 93 خريجاً (57 ذكر / 36 أنثى).

فيما يلي عدد الخريجين من كل قسم أكاديمي:

الخريجون يشاركون في حفل التخرج لعام 2021 في الحرم الجامعي.

ورحب رئيس الجامعة البروفيسور توني تشان بخريجي دفعتي 2020 و2021، عبر كلمته الترحيبية والتي قال فيها: "بصفتي رئيسًا لكاوست، ونيابة عن أسرة الجامعة بأكملها، أود أن أهنئكم على هذا الإنجاز الرائع وشرف الانضمام لقائمة خريجي كاوست. لقد أخترتم أن تكونوا علماء ومهندسين لإدراككم بمدى حاجة العالم الحقيقي لكم اليوم، واخترتم كاوست لإيمانكم بدورها الكبير وقناعتكم بجهودها لمعالجة أصعب مشاكل العالم ".

رئيس كاوست توني تشان يلقي كلمته الافتتاحية ضمن حفل التخرج الثاني عشر للجامعة.

كما القت د. أنطونيا شوغر كلمة خريجي دفعة 2021 حيث قالت :" اليوم هو مناسبة خاصة لتكريم الجهود المتميزة لخرجي دفعتي الذين تحلوا بالعزم والقوة والتصميم خلال فترة الجائحة، متسلحين بشغف العلم والابتكار وبأحدث التقنيات والتوجيهات الاستثنائية من هيئة تدريس رائعة دأبت على تشجيعنا لبذل المزيد ودفع أفاقنا العلمية في كل يوم. لقد حولتنا كاوست لباحثين وعلماء باهرين! "

أنطونيا شوجر، المتحدثة بإسم الطلبة الخريجين في حفل التخرج لعام 2021، وخرّيجة الدكتوراه من برنامج موارد الطاقة وهندسة البترول في مركز علي إبراهيم النعيمي لأبحاث هندسة البترول.

جدير بالذكر أن د. شوغر انضمت إلى مركز علي النعيمي لأبحاث وهندسة البترول في كاوست في عام 2018، وأكملت درجة الدكتوراه في برنامج موارد الطاقة وهندسة البترول في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية مع الأستاذ المشارك حسين حطيط. كما تعاونت بنجاح في أبحاث البوليمر مع البروفيسور ساتوشي هابوتشي من قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية في كاوست، خصوصاً في دراسة البوليمرات الأكثر استخدامًا في صناعة النفط.

معالي وزير الاستثمار السعودي، المهندس خالد الفالح، متحدث حفل التخرج لعام 2021.

واستضافة كاوست معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الاستثمار، الذي ألقى كلمة حفل التخرج. وكان سابقًا يشغل منصب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة لصحة، ورئاسة مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية. وقد قدم معاليه كلمة مؤثرة أثنى فيها على الخريجين وشجعهم على مواصلة العطاء في مسيرتهم المهنية في المستقبل.

كما القى رئيس الجامعة، توني تشان الكلمة الختامية لحفل التخرج، حيث توجه بالتهنئة للخريجين وأسرهم بقوله:" أود ان أهنئ كل واحد منكم، وأن أشارك أساتذتكم وعائلاتكم وأحبائكم فرحة هذا الانجاز. نحن جميعًا فخورون جدًا بكم اليوم، ونعلم أننا سنكون أكثر فخراً بما ستحققونه في المستقبل".