Top

البروفيسور جير-هاو هي من كاوست يفوز بجائزة طاقة النانو 2019

تم إختيار البروفيسور جير-هاو هي، الأستاذ المشارك في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، واحد من ثلاثة علماء لاستلام جوائز طاقة النانو ٢٠١٩ من معهد بكين لطاقة وأنظمة النانو التابع للأكاديمية الصينية للعلوم. مصدر الصورة: كاوست.


أعلن معهد بكين لطاقة وأنظمة النانو التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، عن إختيار البروفيسور جير-هاو هي ، الأستاذ المشارك في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، واحد من ثلاثة باحثين فائزين بجوائز طاقة النانو 2019.

واستحدث المؤتمر الدولي لطاقة وأنظمة النانو جوائز طاقة النانو في العام 2014، ويتم منحها كل سنتين. وسيستلم الفائزون جوائزهم في الدورة الرابعة للمؤتمر، الذي يعقد من 15 إلى 17 يونيو في بكين في الصين.

البروفيسور جير-هاو هي، الأستاذ المشارك في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الحرم الجامعي مع أعضاء من فريقه البحثي في مختبر طاقة النانو. مصدر الصورة: كاوست .

واختير الباحثون الثلاثة من مجموعة كبيرة من العلماء، الذين رشحوا بفضل إنجازاتهم المتميزة في المجالات المرتبطة بالطاقة.

واختير جير-هاو بفضل عمله على فهم التفاعل بين الضوء والمادة، بما يشمل إدارة الفوتون من أجل أجهزة حصاد الضوء كالمكشاف الضوئي والخلايا الشمسية والصمامات الثنائية المشعة للضوء والخلايا الكهركيميائية الضوئية. الأمر الذي حقق أيضاً خطوات كبيرة في مجال الإلكترونيات الضوئية للمواد ثنائية الأبعاد من خلال استخدام إدارة الفوتون.

ويذكر أن جير-هاو حصل على شهادة البكالوريوس والدكتوراه من جامعة تسينغ هوا الوطنية، وشغل منصب أستاذاً مساعداً/ مشاركاً دائماً في جامعة تايوان الوطنية من العام 2007 إلى 2014. وانضم بعد ذلك إلى كاوست كأحد أعضاء الهيئة التدريسية في 2014.

جير-هاو محاضر بارز في جمعية أجهزة الإلكترون في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، ومجلس تقنية النانو في المعهد المذكور، وهو أيضاً زميل الجمعية الضوئية والجمعية الملكية للكيمياء والجمعية الدولية للبصريات والضوئيات.