Top

ترشيح البروفيسور جير-هاو هي لزمالة الجمعية الدولية للبصريات والضوئيات (SPIE)

البروفيسور جير-هاو هي، الأستاذ المشارك في الهندسة الكهربائية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، والمرشح لزمالة الجمعية الدولية للبصريات والضوئيات (SPIE).

ترشح البروفيسور جير-هاو هي، الأستاذ المشارك في الهندسة الكهربائية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، لزمالة الجمعية الدولية للبصريات والضوئيات (SPIE)، وذلك لإنجازاته المتميزة في مجال وأبحاث الخلايا الشمسية، والمجسات الضوئية، وأشباه الموصلات. و

تقوم جمعية (SPIE) - وهي منظمة غير ربحية تأسست عام 1955 لتطوير التقنيات القائمة على الضوء- سنويًا  بتكريم أعضاء الجمعية الذين قدموا مساهمات علمية وتقنية كبيرة في مجالات تقنية البصريات والضوئيات والتصوير. وسيتم منح البروفيسور جير-هاو هي مع 72 عضواً أخر زمالة الجمعية في وقت لاحق من هذا العام.

البروفيسور جير-هاو هي، الأستاذ المشارك في الهندسة الكهربائية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، واقفاً مع فريق أبحاثه من مختبر أبحاث طاقة النانو في الحرم الجامعي.

يعمل البروفيسور جير-هاو هي، في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية (CEMSE) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وهو مشهور بين مجتمع علماء البصريات، وينشر أبحاثه في العديد من المجلات ذات التأثير الكبير. وأشادت الجمعية الدولية للبصريات والضوئيات بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها البروفيسور هي، حيث ذكرت :" يقوم البروفيسور هي، بأبحاث مؤثرة لتعزيز كفاءة وأداء الأجهزة البصرية لأكثر من 18 عامًا ، ولديه سجل حافل بالعديد من الإنجازات العلمية البارزة والقياسية على مستوى العالم ، لا سيما في  مجال الخلايا الشمسية وأجهزة التصوير الضوئي. لقد أحرز تقدمًا هائلًا في مجال الأجهزة الشمسية ذات البنية النانوية مع التركيز على الهندسة البصرية والكهربائية المتزامنة، وساعدت قواعد التصميم التي أنشأها على تحسين استخدام تقنية النانو في الخلايا الشمسية لجعلها أكثر قدرة على المنافسة في سوق الطاقة."