Top

البروفيسور محمد مصطفى حسين من جامعة الملك عبدالله يترشح لزمالة الجمعية الفيزيائية الأمريكية (APS)

البروفيسور محمد مصطفى حسين من جامعة الملك عبدالله يترشح لزمالة الجمعية الفيزيائية الأمريكية تقديراً لإنجازاته في مجال الفيزياء

 
ترشح البروفيسور محمد مصطفى حسين، أستاذ مشارك بقسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك عبدالله، لزمالة الجمعية الفيزيائية الأمريكية (APS) تتويجاً لجهوده وانجازاته المتميزة في مجال الفيزياء بحسب توصيات منتدى الفيزياء الصناعية والتطبيقية.

درس البروفيسور محمد مصطفى حسين في جامعة تكساس في أوستن (الولايات المتحدة) في الفترة من عام 2003 الى 2005، حيث تخرج بدرجتي الماجستير والدكتوراه في مجال الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي. ثم أنضم الى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2009، وأسس مختبر تقنية النانو المتكاملة في الجامعة. كما حصل البروفيسور محمد على 37 جائزة بحثية وقامت كل من شركة إنتل وشركة سامسونج بتبني تقنيته التي طورها في مجال CMOS. وقال البروفيسور محمد بهذه المناسبة: "سعدت جداً بهذا التكريم المبكر الذي أعتبره ملهماً لي ومحفزاً لمواصلة أعمالي وأبحاثي. كما أني أعد ذلك نجاحاً كبيراً لجامعة يافعة كجامعة الملك عبدالله التي أفخر بانتمائي لها. آمل أن يصبح كل عضو من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة رائداً عالمياً في مجاله وأن يحقق أحلامه الطموحة وينال الاعتراف والتكريم الذي يستحقه ".


الجمعية الفيزيائية الأمريكية هي منظمة غير ربحية في كوليدج بارك، ولاية ميريلاند، في الولايات المتحدة. وتهتم هذه المنظمة بتطوير علم الفيزياء في جميع أنحاء العالم من خلال المجلات الأكاديمية والأنشطة التعليمية واللقاءات والندوات العلمية.  ويبلغ عدد الأعضاء المنتمين لها أكثر من 51,000 عضو.