Top

تعين البروفيسور هونغ إيم عضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة في كوريا

تعين البروفيسور هونغ إيم، أستاذ الهندسة الميكانيكية في مركز أبحاث الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية كعضو دولي في الأكاديمية الوطنية للهندسة في كوريا (NAEK)

حصل البروفيسور هونغ إيم، أستاذ الهندسة الميكانيكية في مركز أبحاث الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية على العضوية الدولية للأكاديمية الوطنية للهندسة في كوريا (NAEK) نتيجة لإسهاماته المهمة في النمذجة النظرية والحسابية لظواهر الاحتراق. كما وتم تكريمه أيضاً به باعتباره واحداً من رواد المحاكاة العددية المباشرة (DNS) للاحتراق المضطرب باستخدام الحواسيب الفائقة المتوازية بشكل كبير منذ التسعينات. كما عمل منذ عام 2013 كعضو أساسي في هيئة التدريس في مركز أبحاث الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبد الله وقاد أبحاث حسابية متطورة تهدف لتوليد طاقة ذات كفاءة عالية وانبعاثات منخفضة.

وعبر البروفيسور هونغ إيم عن سعادته بهذا التكريم وقال :" إنه لشرف كبير أن أكون جزءا من نخبة قيادات الهندسة في كوريا. وهذا يتيح لي أيضا فرصة المساهمة في تطوير التقنيات الهندسية المستقبلية في بلدي التي أصبحت في مصاف دول العالم في مجال الابتكار".

افتتحت الأكاديمية الوطنية للهندسة في كوريا في 30 أكتوبر 1995 لتعزيز كفاءة العلوم الهندسية والتقنية. وتكرم الأكاديمية المهندسين الذين لديهم إنجازات بارزة في مجال تطوير التقنية.
​