Top

تكريم البروفيسور كارلوس دوارتي على إنجازاته البارزة في العلوم البيولوجية البحرية

البروفيسور كارلوس دوارتي الفائز بجائزة كارلو هيب لإنجازاته المتميزة في العلوم البيولوجية البحرية. وسيتم تسليمه الجائزة في مايو القادم في مدينة مونتريال، في كندا.

تكريم البروفيسور كارلوس دوارتي على إنجازاته البارزة في العلوم البيولوجية البحرية

تم تسمية البروفيسور كارلوس دوارتي، مدير مركز أبحاث البحر الأحمر في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وأستاذ كرسي طارق أحمد الجفالي لأبحاث بيئة البحر الأحمر، كأول مستلم لجائزة كارلو هيب التكريمية، وذلك لإنجازاته المتميزة في العلوم البيولوجية البحرية. وستتم مراسم تسليم الجائزة في حفل جائزة كارلو هيب، الذي سيعقد في 15 مايو في مدينة مونتريال الكندية.

ويعتبر البروفيسور دوارتي قائداً عالمياً في مختلف فروع علوم بيولوجيا المحيطات والبيئات البحرية، بما في ذلك بيئة النباتات والأعشاب البحرية. ولديه منشورات بحثية متعددة عن بيئة الأعشاب البحرية، ولعب دوراً كبيراً في إرساء استراتيجيات الكربون الأزرق، وتحفيز الحفاظ على النظم البيئية للنباتات الساحلية. كما قام بتأليف أكثر من 630 ورقة بحثية وتم اقتباسها أكثر من 42,000 مرة، كما تم إدراجه في قائمة تومسون رويترز للباحثين الأكثر اقتباساً لأعمالهم في الأعوام 2005 و2014 و2015.

أسس البروفيسور دوارتي مع البروفيسور هيب سلسلة مؤتمرات عالمية عن التنوع الحيوي البحري، وقاما بتنظيم ورئاسة أولى هذه المؤتمرات في فالنسيا، بإسبانيا. وسيشارك البروفيسور كارلوس دوارتى كمتحدث رئيسي في المؤتمر العالمي المقبل للتنوع الحيوي البحري بمونتريال في الفترة من 13 الى 16 مايو 2018.