Top

الدكتور تاكاشي قوجوبوري يحصل على درجة فخرية من جامعة تشينغ كونغ الوطنية

الدكتور تاكاشي قوجوبوري

حصل الدكتور تاكاشي قوجوبوري ، استاذ العلوم البيولوجية المتميز من قسم العلوم و الهندسة البيولوجية والبيئة بجامعة الملك عبدالله، والخبير العالمي المشهور في التطور الجزيئي وعلم الجينوم، على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة تشينغ كونغ الوطنية (NCKU) في جنوب تايوان ، تقديرا لإسهاماته في علم تطور الجينوم والتطور الجزيئي.

وقاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور جيمس كالفين، وفدا من تسعة أعضاء من جامعة الملك عبدالله للمشاركة في مراسم تكريم الدكتور تاكاشي قوجوبوري في جامعة تشينغ كونغ الوطنية .

وأعرب الدكتور قوجوبوري عن عميق سعادته بحصوله على هذا الدرجة الفخرية من جامعة تشينغ كونغ الوطنية وقال : "يشرفني ويسعدني الحصول على هذه الدرجة الفخرية الرائعة من جامعة تشينغ كونغ الوطنية وبحضور زملائي من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية".

وقال الدكتور جيمس كالفين بهذه المناسبة : " الدكتور قوجوبوري زميل قدير في جامعة الملك عبد الله وعالم متميز يشار إليه بالبنان ويمثل الصفوة من علماء وأساتذة العالم".

عمل الدكتور تاكاشي قوجوبوري قبل انضمامه إلى جامعة الملك عبدالله ، أستاذا في مركز المعلومات البيولوجية وبنك معلومات الحمض النووي DNA في اليابان. كما شغل منصب نائب مدير المعهد الوطني لعلم الوراثة في اليابان.