Top

جائزة التحدي للابتكار في مجال الاستدامة للطلاب(SISCA) تحت رعاية شركة داو للكيماويات لتعزز الاستدامة

ستة عشر طالبا يشاركون في جائزة التحدي للابتكار في مجال الاستدامة للطلاب لهذا العام (SISCA)تحت رعاية شركة داو للكيماويات. سبعة عشر جامعة من الجامعات المرموقة على مستوى العالم تشارك في الجوائز، تم اختيار فائز أول ووصيف أول من الطلاب المشاركين من كل جامعة من الجامعات المشاركة.

جوائز التحدي للابتكار في مجال الاستدامة للطلاب  (SISCA)تحت رعاية شركة داو للكيماويات، تؤكد التزام الشركة بالاستدامة ورعاية الابتكارات في الجامعات ذات المستوى العالمي. وقد دأبت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية على المشاركة في الجوائز منذ عام 2010م.

فاز أنس أبو طه، طالب الدكتوراه بقسم هندسة وعلوم المواد بالمركز الأول وحصل على جائزة مالية قدرها 10.000 $ عن الملصق الخاص به بعنوان "حصاد الطاقة من النفايات الحرارية عن طريق الطاقة الكهربائية الحرارية العاملة بتقنية النانو."

كما فاز ديفيد كونشوسو غونزاليس، طالب الدكتوراه بقسم الهندسة الكهربائية بمركز الوصيف، وحصل على جائزة 2.500 $. وكان عنوان الملصق الذي شارك به "نحو الانتاج المستدام للمستحلبات أحادية التشتت والتي يمكن السيطرة عليها إلى حد كبير من خلال التشغيل المتوازي ثلاثي الأبعاد لمولدات قطرات الموائع الدقيقة.  

وأشار هينك بول، مدير مركز البحوث والتطوير التابع لشركة داو ومقره جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الى أنه "متحمس ومعجب جدا " بالأفكار المطروحة من قبل طلاب الجامعة في المسابقة.

ويضيف قائلا "إن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مكان رائع، والمنافسة أيضا كبيرة، وقد التزمت شركة داو بتبني الابتكارات لمواجهة التحديات في العالم، ولكننا لا نستطيع تحقيق ذلك بمفردنا. لذا فإن الجامعة شريك رئيسي في مهمتنا لتحقيق الاستدامة والابتكار ".

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus