Top

مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم 2017

لعبت اللجنة المنظمة (في الصورة أعلاه) دوراً مهماً في مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم ٢٠١٧ الذي أقيم في أكتوبر ٢٠١٧.

أقيم في شهر أكتوبر الماضي أول مؤتمر جامعي ينظمه الطلبة وزملاء ما بعد الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وهدف مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم 2017 في كاوست إلى تسهيل التواصل والتعاون بين أعضاء مركز أبحاث البحر الأحمر وأقسامه المختلفة. كما أتاح الفرصة للعلماء من التخصصات الأخرى وأعضاء مجتمع كاوست التعرف عن كثب على أعمال المركز. وسعت اللجنة المنظمة لتصنيف المحاضرات حسب المواضيع بدلاً من الأقسام والمختبرات لتكون ممتعة للمشاركين ومتعددة التخصصات. وكان من ضمن فعاليات المؤتمر، معرض ملصقات أبحاث الطلبة الذي أقيم في مكتبة الجامعة والذي كان مفتوحاً لجميع أفراد مجتمع الجامعة. بالإضافة إلى عرض لبعض الأعمال والأبحاث المتميزة التي أُنجزت في المركز.

كما عَقدت اللجنة المنظمة ورشة عمل مدتها ساعتين، تضمنت جلستين حواريتين شارك فيهما ثمانية متحدثين من خارج كاوست، وسلطت الضوء على فرص العمل والتوظيف في المملكة. وركزت الجلسة الأولى على الطرق المثلى التي تمكن الطلبة من جعل سيرتهم الذاتية ومهاراتهم مرغوبة في سوق العمل، في حين تناولت الجلسة الثانية الفرص الوظيفية المتاحة في المملكة. 

كما تضمن المؤتمر غداء مع المتحدثين الرئيسيين والطلبة، الأمر الذي وفر فرصة للحضور للتعرف شخصياً على المتحدثين والاستفادة من خبراتهم ومسيراتهم العلمية والمهنية.  كما شهد المؤتمر فعالية اجتماعية ترفيهية في النادي الرياضي في حي الجزيرة في كاوست، استمتع بها أفراد مجتمع الجامعة في جو عائلي ممتع.

من الجدير بالذكر أن تنظيم طلبة الجامعة وزملاء ما بعد الدكتوراه للمؤتمر كان له دور كبير في إثرائهم المعرفي واكتسابهم الخبرات العلمية والشخصية وصقل مهاراتها التنظيمية والإدارية خصوصاً في تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية. 

أقيم مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم، الذي يعد أول مؤتمر ينظمه طلبة الدكتوراه في الجامعة، في أواخر أكتوبر 2017 وتضمن مشاركة واسعة ومتحدثين دوليين.

مشاركة البروفيسور تيري هيوز، أستاذ متميز ومدير مركز أي أر سي (ARC) للتميز لدراسات الشعاب المرجانية بجامعة جيمس كوك، في مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم الذي أقيم في أواخر أكتوبر 2017.

 ​

المشاركين من جامعة كاوست خلال الغداء مع متحدثي مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم الذي أقيم في أواخر أكتوبر 2017. 


كلمة الطالبة الدكتوراه مها سزيسيلسكي من مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم في كاوست خلال مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم الذي أقيم في أواخر أكتوبر 2017، والذي شاركت في تنظيمه.

 

كلمة الدكتورة سعاد جفالي الافتتاحية في مؤتمر مركز أبحاث البحر الأحمر للعلوم الذي أقيم في أواخر أكتوبر 2017.

 ​