Top

مؤتمر آفاق المجهر الإلكتروني يجمع الخبراء الدوليون في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

استضافت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مؤتمر آفاق المجهر الالكتروني خلال الفترة من 9 – 11 ديسمبر 2014م وهو أول مؤتمر دولي لعرض أحدث أجهزة وتقنيات المجهر الالكتروني. وأحيت الندوة ذكرى مرور خمس سنوات على تشغيل المجهر الإلكتروني (EM) لأول مرة في الجامعة، كما احتفلت أيضا بالتقدم في المجال البحثي للمجهر الإلكتروني (EM) في منطقة الشرق الأوسط.

وضم المؤتمر أكثر من 20 باحثاً من العاملين في مجال المجهر الإلكتروني (EM) من الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية، مما أتاح للمجتمع البحثي بالجامعة التفاعل وتعزيز التعاون العلمي مع المشاركين بالمؤتمر.

وأشار رافال دونين بوركوسكي مدير معهد الأبحاث المجهرية بيوليش بألمانيا، المشارك والمتحدث بالمؤتمر " لقد جمع المؤتمر كبار الباحثين الدوليين الذين عرضوا أحدث التطورات المنهجية والتطبيقات الحديثة للمجهر الالكتروني. واستفاد المشاركون من الجو التعاوني للمؤتمر الذي حفّز مناقشات مثيرة للاهتمام حول الاتجاهات العلمية المستقبلية التي توفرها مثل هذه الأجهزة الفائقة التطور".

وقال الدكتور أندريا فلكي الأستاذ المشارك بقسم العلوم البيولوجية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ومنظم المؤتمر معلقا "كان المؤتمر حدثاً مهما ومثمراً للعديد من الأسباب: حيث سمح للعاملين على المجاهر الالكترونية بالجامعة بالالتقاء والتفاعل مع الآخرين الذين يشاركون اهتمامهم وشغفهم بالمجهر الالكتروني وتطبيقاته المتعددة، كما منحنا الفرصة لتوضيح كيف أصبح مختبر المجهر الالكتروني بالجامعة مرجعا علميا، ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط، ولكن أيضا للمجتمع العلمي الدولي العامل في هذا المجال ".