Top

طلبة من الصين في زيارة لكاوست

طلبة جامعة العلوم والتقنية الإلكترونية في الصين (UESTC) مع أعضاء هيئة التدريس وموظفي كاوست، ورئيس الجامعة الدكتور توني تشان (في الوسط) في الحرم الجامعي. الصورة بعدسة خلود معاذ.

زار 16 طالبًا جامعيًا من جامعة العلوم والتقنية الإلكترونية في الصين (UESTC)، قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية (CEMSE) في حرم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، في شهر مارس الماضي كجزء من معسكر ربيعي مدته أسبوع واحد.

وتم اختيار الطلبة المشاركين في هذا المعسكر من بين أفضل طلبة جامعة العلوم والتقنية الإلكترونية في الصين. والجدير بالذكر أن العديد من طلبة جامعة العلوم والتقنية الإلكترونية يدرسون بالفعل في كاوست، التي باتت في الآونة الأخيرة ترتبط معها كاوست بمشاريع بحثية وتعاونية كثيرة.

طلبة جامعة العلوم والتقنية الإلكترونية في الصين يستمعون للدكتور توني تشان، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أثناء زيارتهم للجامعة في مارس الماضي. الصورة بعدسة خلود معاذ.


تهدف هذه الزيارة الى إلهام التوجهات البحثية المستقبلية للطلبة الزائرين، من خلال اتاحة الفرصة لهم للتعرف على مجالات الدراسة المختلفة في كاوست وعلى وجه الخصوص في مجالات الهندسة الكهربائية والرياضيات التطبيقية وعلوم الحاسب الآلي. وتمكن الطلبة من استكشف الجامعة والتعرف على مختبراتها ومرافقها ذات الصلة في مجال تخصصاتهم، كما حضروا أيضاً مجموعة من الندوات والعروض المخبرية حول أهم المواضيع في التصوير العلمي الحاسوبي، والتعلم الآلي، والعلوم الضوئية، والالكترونيات القابلة للطباعة وإنترنت الأشياء.

أحد طلبة جامعة العلوم والتقنية الإلكترونية في الصين يتحدث مع رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية الدكتور توني تشان أثناء زيارتهم للجامعة. الصورة بعدسة خلود معاذ.

كما شارك 16 عضو من هيئة التدريس من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية في كاوست، في مناقشات مع الطلبة خلال زيارتهم، واتيحت الفرصة لهم أيضًا للمشاركة في ورشة عمل ليوم كامل نظمها طلال العطار، محاضر أعلى في الهندسة الكهربائية في كاوست. وتمكن ضيوف كاوست أيضاً من مقابلة رئيس الجامعة الدكتور توني تشان والتحدث معه خلال منتدى مفتوح.

وفي نهاية زيارتهم الغنية بالإثراء العلمي والثقافي، قدم طلبة الجامعة الصينية عرضًا باللغة الإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس المشاركين، عن تجربتهم الفريدة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والمملكة.