Top

طالب ماجستير من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يفوز بجائزة أفضل ملصق أبحاث في المدرسة الصيفية لعلوم البيانات

صموئيل هورفاث، طالب درجة الماجستير في برنامج الإحصاء في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، الذي فاز بجائزة أفضل ملصق أبحاث في المدرسة الصيفية لعلوم البيانات في باريس في شهر يونيو الماضي. صورة من الأرشيف.

-بقلم ديفيد مورفي, من أخبار جامعة الملك عبدالله

فاز صموئيل هورفاث، طالب درجة الماجستير في برنامج الإحصاء لدرجتي الماجستير والدكتوراة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بجائزة أفضل ملصق بحثي في النسخة الثانية من المدرسة الصيفية لعلوم البيانات (DS3) التي أقيمت في مدينة باريس في فرنسا، في الفترة من 25 إلى 29 يونيو. وتعتبر هذه المدرسة من أكبر المدارس الصيفية لعلوم البيانات في العالم، حيث شارك في تنظيمها مبادرة علوم البيانات في مدرسة العلوم التطبيقية في فرنسا (École Polytechnique)، ومعهد داتايا (DATAIA).

وتهدف المدرسة الصيفية لعلوم البيانات إلى توفير سلسلة من التدريب والدورات العملية التي تغطي أحدث المواضيع والتطورات في مجال علوم البيانات، بمشاركة 500 طالب وطالبة وزملاء ما بعد الدكتوراة، والأكاديميين والأكاديميات وأعضاء المؤسسات العامة، والمهنيين من أكثر من 30 دولة. وفاز ملصق أبحاث هورفاث في مسابقة ضمت 170 ملصقًا، وتم اختيار ملصقه من بين ملصقين إثنين وقع عليهما اختيار لجنة التحكيم للفوز بالجائزة، والتي شملت جائزة نقدية بلغت قيمتها 500 يورو.

صورة للطالب صموئيل هورفاث بجانب ملصقه الفائز. صورة من الأرشيف.

واستند ملصق هورفاث الفائز، على ورقة بحثية تحمل الاسم نفسه وهي قيد المراجعة حاليًا، وتتناول العمل المشترك بينه وبين مشرفه، البروفيسور بيتر ريتشتريك، من مركز الحوسبة المرئية في كاوست.

ويقول صموئيل هورفاث: " كان فوزي بهذه المسابقة شرفًا عظيماً وحافزًا كبيرًا كي أواصل العمل للفوز بالمزيد من الجوائز في المستقبل، خصوصاً أن هذا الحدث اشتمل على العديد من الملصقات الرائعة. أود أن أشكر كاوست ومشرفي البروفيسور بيتر، على إتاحة الفرصة لي للمشاركة في المؤتمرات والمدارس الصيفية والتعريف بأعمالي وأبحاثي، الأمر الذي  أسفر عن فوزي بهذه الجائزة."