Top

أخبار الخريجين: جوانا نصار

جوانا نصار (دكتوراه 2017، ماجستير 2013) حصلت على درجتي الدكتوراه والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

حصلت الطالبة جوانا نصار على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ديسمبر 2017. وقبل انضمامها الى الجامعة، حصلت على درجة البكالوريوس في الفيزياء من الجامعة الأميركية في مسقط رأسها بيروت، لبنان عام 2012. ثم حصلت على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2013. 


وتصف نصار تجربتها في جامعة الملك عبدالله بأنها بالغة الأهمية، حيث تقول: "كانت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عاملاً أساسياً في تحقيق أهدافي. حيث منحتني فرصة تحدي مخاوفي والعمل بجد واجتهاد لتحقيق تطلعاتي والنجاح على المستوى الأكاديمي والشخصي وكذلك تعزيز ثقتي واعتزازي بنفسي وقدراتي."

تعمل جوانا نصار حالياً كزميل ما بعد الدكتوراه في قسم الهندسة الطبية في معهد كاليفورنيا للتقنية، حيث تدرس تطوير تقنيات طبية عملية ومفيدة. تقول نصار: "إن مستقبل الأجهزة القابلة للارتداء والإلكترونيات القابلة للزراعة في مجال الرعاية الصحية المتقدمة واعدٌ جداً، لذا قررت المواصلة في هذا المجال لتطوير تقنيات جديدة للكشف والوقاية من الأمراض منخفضةِ التكلفة ويسهل الحصول عليها وذات تأثير عالمي حقيقي."