Top

مذكرة تفاهم بين كاوست والهيئة الوطنية للأمن السيبراني

وقعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تعمل على تحقيق التكامل بينهما ورفع مستوى البحث والتطوير في مجال الأمن السيبراني.

وقعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تعمل على تحقيق التكامل بينهما ورفع مستوى البحث والتطوير، إضافة إلى المشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية لبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

وتم توقيع المذكرة يوم الأربعاء في 05 فبراير 2020 على هامش المنتدى الدولي للأمن السيبراني، الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض، يومي 4-5 فبراير 2020.

رئيس كاوست الدكتور توني تشان (يساراً) يوقع مذكرة التفاهم مع معالي الدكتور خالد السبتي (يميناً)، محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، في 5 فبراير في الرياض.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي حضرها ووقعها محافظ الهيئة معالي الدكتور خالد السبتي، ورئيس كاوست الدكتور توني تشان، بناءً على الرغبة المشتركة بين الطرفين للتعاون وتطوير المواهب والتقنيات المبتكرة في مجال الأمن السيبراني بما يعود بالنفع على المملكة.

وسيتركز التعاون بين الهيئة وكاوست على تطوير وإعداد برامج تعليمية في مجال الأمن السيبراني من خلال مشاورات بشأن تطوير المناهج الدراسية، وعروض الدورات التدريبية، وغيرها من الوسائل التعليمية التي يراها كلا الطرفين مناسبة.

أيضاً حثت مذكرة التفاهم على تبادل المعلومات حول الأطر الوطنية للقوى العاملة في الأمن السيبراني والتعليم، وإعداد القدرات التعليمية والبحثية من خلال التشاور بشأن مواضيع البحث ذات الأولوية، والمطلوبة في مجال الأمن السيبراني، بما يتلاءم مع تطلعات الطرفين لإنشاء عملية بحث عالمية المستوى في المملكة في مجال الأمن السيبراني.

وركزت مذكرة التفاهم على التعاون بين الطرفين في بحوث الأمن السيبراني، من خلال تطوير الوسائل والآليات لتنفيذ مشروع بحثي مشترك (أو أكثر)، يكون نطاقه وأهدافه وفقًا لجدول أعمال بحثي يتم الاتفاق عليه بشكل متبادل. كما سيكون هناك تعاون بين الطرفين على تنظيم اجتماعات تقنية محلية وإقليمية، واستحداث ملتقيات لتقديم البحوث والابتكار والخبرات في مجال تطوير الأمن السيبراني بما بتتناسب مع أهداف وغايات الهيئة وكاوست.