Top

كاوست شريكاً في البطولة السعودية الدولية للجولف 2022

أقيمت البطولة السعودية الدولية للجولف 2022 في ملعب رويال غرينز للجولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الفترة من 3 إلى 6 فبراير 2022.

اختتمت أخيراً نسخة عام 2022 من البطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية والتي أقيمت في ملعب ونادي الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الفترة من 3 حتى 6 فبراير 2022. وكانت البطولة جزء من شراكة تاريخية مدتها 10 سنوات بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية والجولة الآسيوية للجولف. وكانت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) من بين الشركاء الرسميين الذين ساهموا في نجاح هذا المحفل الرياضي المشوق الذي يعتبر من أقوى البطولات في تاريخ الجولة الآسيوية.

اجتمع أكثر من 50 لاعباً دولياً من كبار محترفي رياضة الجولف في العالم في ملعب رويال غرينز للتنافس على جوائز البطولة البالغ مجموعها خمسة ملايين دولار. وشارك اللاعبون من جميع اتحادات الجولف الرئيسية الثلاث: اتحاد الجولف للمحترفين (PGA) والجولة الآسيوية (AT) والجولة الأوروبية المسماة حديثًا (DP World Tour) وشملت قائمة المتنافسين أسماء مشهورة مثل داستن جونسون وفيل ميكلسون من الولايات المتحدة الأمريكية، وماتيو ماناسيرو من إيطاليا، وجوهيونغ كيم الكوري بالإضافة لمجموعة من النجوم الصاعدين في رياضة الجولف من المملكة مثل سعود الشريف وفيصل سلهب.

ضمت البطولة تشكيلة متميزة من اللاعبين المحترفين والمواهب الشابة الذين استمتعوا باللعب في ملعب رويال غرينز للجولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على طول ساحل البحر الأحمر المذهل. تصوير: كلير سيل / كاوست.

واستطاع هارولد فارنر من الولايات المتحدة الأمريكية الفوز بجدارة بلقب البطولة وحصل على جائزتها النقدية البالغة 1000,000 دولار بعد منافسة قوية من اللاعب الامريكي بوبا واتسون والنجم الاسباني ادري ارناوس في مباراة متقاربة من المهارة والروح الرياضية. وهذا هو الفوز الكبير الثاني لفارنر بعد فوزه ببطولة اتحاد الجولف للمحترفين الأسترالية عام 2016.

شراكة كاوست

استضافت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بصفتها شريك رسمي للبطولة أكثر من 150 مراسلاً من وسائل الإعلام الدولية الذين غطوا البطولة بالإضافة إلى مسؤولي الاتحاد الآسيوي للجولف، واستمتع الضيوف بإقامة مريحة في فندق كاوست داخل الحرم الجامعي. كما تطوع أعضاء من مجتمع الجامعة في أنشطة مختلفة ساهمت في إثراء الحدث خصوصاً جناح كاوست التفاعلي الذي قدم مجموعة من الأنشطة للعائلات التي استمتعت بالأجواء الجميلة في الواجهة المطلة على البحر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي كانت مكاناً مثالياً للاسترخاء والتفاعل مع المجتمع.

طالبة تتدرب على الجولف في إحدى الأنشطة التحفيزية المقدمة للأطفال والكبار في البطولة السعودية الدولية للجولف 2022 في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. المصدر: Golf IMG.

كما أتيحت الفرصة لطلبة مدارس كاوست للتفاعل مع اللاعبين المشاركين في البطولة من خلال أنشطة مختلفة تضمنت جلسة أسئلة وأجوبة ومجموعة من المسابقات والألعاب ذات الصلة بالجولف مع لاعب الجولف المحترف في الجولة الأوروبية تومي فليتود، المصنف ضمن أفضل 50 لاعبًا على مستوى العالم. جدير بالذكر، أن تنظيم مثل هذه الأنشطة التفاعلية في بطولة دولية كبيرة هو جزء من مبادرة أوسع من قبل الاتحاد السعودي للجولف لبناء قاعدة جماهيرية محلية لهذه الرياضة ولتشجيع الاهتمام المحلي بها عبر تضمينها في المناهج الرياضية المدرسية.

تومي فليتود، محترف الجولف من الجولة الأوربية، والمصنف ضمن أفضل 50 لاعب جولف على مستوى العالم، يشارك في جلسة أسئلة وأجوبة مع مجموعة من طلبة مدارس كاوست. المصدر: كاوست.

جدير بالذكر، أن كاوست تقدم دورات تدريبية في رياضة الجلوف على ملعب نادي الصفاء للجولف داخل حرمها الجامعي. حيث استضاف النادي العديد من ضيوف الجولف البارزين خلال البطولة، بما في ذلك اللاعب غرايم ماكدويل، الفائز بالنسخة السابقة من نفس البطولة وجيسون دوفنر الفائز ببطولة اتحاد الجولف للمحترفين 2014.

وتعليقًا على شراكة كاوست في البطولة السعودية الدولية للجولف 2022، قال نائب رئيس الجامعة لخدمات المجتمع، كريس سيلي: " هذا الحدث الرياضي الكبير هو منصة ممتازة للاحتفال برياضة الجلوف، وفي الوقت نفسه التعرف عن كثب على المملكة العربية السعودية ورؤيتها الطموحة ومنجزاتها المتميزة، بما في ذلك كاوست والبحوث المستدامة الجارية فيها".

كان لاعب الجولف الأسترالي المحترف جريج نورمان من بين لاعبي الجولف المحترفين المشاركين في البطولة السعودية الدولية للجولف 2022، حيث زار كاوست للعب في نادي الصفاء للجولف داخل الحرم الجامعي. المصدر: كاوست.

لا شك أن نجاح تنظيم بطولة الجولة الآسيوية للجولف في السعودية سيساهم في زيادة التشويق والحماس للوجهة التالية من البطولة والتي ستكون كأس الملك في تايلاند. وأن صدى هذا النجاح سيجعل عشاق رياضة الجلوف متشوقين جداً للبطولة السعودية الدولية للجولف في عام 2023 التي يتوقع أن تجد إقبالاً جماهيرياً كبيراً ومتميزاً.