Top

أخبار الخريجين: سايمون ماهر

بقلم ديفيد مورفي, جامعة الملك عبدالله

تخرج سايمون ماهر من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عام 2010 بدرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية، ثم التحق بجامعة ليفربول في عام 2013 لدراسة درجة الدكتوراه. ويعمل حالياً أستاذاً مساعداً في مجال أجهزة الاستشعار والأجهزة التحليلية في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في جامعة ليفربول، في المملكة المتحدة.

وشغل سايمون مناصب عدة في جامعة أكسفورد، ومعهد أمولف للأبحاث، وجامعة ولاية أوهايو وشركة تاتا ستيل. وتولى إدارة مؤسسة كيرنج ألون الخيرية في المملكة المتحدة والذي كان أحد مؤسسيها، وحصل على جائزة التأثير المجتمعي من أمير ويلز لدعمه لمقدمي رعاية لشباب.

وعبر سايمون عن حنينه الكبير لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وحبه لمرافقها وبيئتها ، يقول سايمون: "لدي ذكريات جميلة عن الوقت الذي قضيته مع الأصدقاء والعائلة في جامعة الملك عبدالله سواءً في مطعم الجامعة أو شاطئها الجميل أو الزيارات الجميلة لمنطقة البلد الشعبية في مدينة جدة. وأتذكر بصورة خاصة إحدى سفراتنا بالطائرة إلى أحد مصانع شركة أرامكو في الربع الخالي والتي كانت بالنسبة لي تجربة فريدة من نوعها. كما أنني أفتقد لعب كرة القدم في المساء وفي ساعات الصباح الباكر ومحاولة إيجاد الوقت لمشاهدة مباريات كرة القدم بين الفصول الدراسية".

ونصح سايمون طلبة الجامعة اللذين يدرسون فيها حالياً بأن يعملوا بجد واجتهاد وأن يكون أذكياء في اتخاذ القرارات التي تتعلق بمستقبلهم الأكاديمي والمهني.

 

 روابط ذات صلة: