Top

جائزة دولية لأفضل ملصق أبحاث تمنح لطالب دكتوراة من كاوست

فاز عبدالله المنصوري، طالب الدكتوراة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أخيرا بجائزة أفضل ملصق أبحاث في المؤتمر المشترك للمغناطيسية والمواد المغناطيسية والمؤتمر الدولي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن المغناطيسية 2019. ويشرف على المنصوري في الجامعة البروفيسوران يورغن كوسيل وخالد سلامة. صورة من الأرشيف.

بقلم ديفيد مورفي، أخبار جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

حصل عبدالله المنصوري، طالب الدكتوراة الذي يعمل تحت إشراف البروفيسور يورغن كوسل الأستاذ المشارك في مجموعة أبحاث الاستشعار والمغناطيسية والأنظمة المصغرة، والبروفيسور خالد سلامة الأستاذ في مجموعة أبحاث مختبر الاستشعار، أخيرا على جائزة أفضل ملصق أبحاث في المؤتمر المشترك للمغناطيسية والمواد المغناطيسية والمؤتمر الدولي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن المغناطيسية 2019 الذي عقد في العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة ما بين 14 و18 يناير من هذا العام.

ويُعقد هذا المؤتمر، كل ثلاث سنوات، ويجمع بين مؤتمرين دوليين سنويين عن المغناطيسية هما: المؤتمر الدولي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن المغناطيسية (INTERMAG) ومؤتمر المغناطيسية والمواد المغناطيسية (MMM). ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد أحد أكبر التجمعات الدولية التي تستقطب مجموعة من أفضل باحثي المغناطيسية في العالم ويتناول كافة جوانب المغناطيسية الأساسية والتطبيقية، كما يسلط الضوء على آخر تطورات المغناطيسية الحيوية والتطبيقات والمواد المغناطيسية الناشئة، من جملة مواضيع أخرى.

ويرتكز ملصق المنصوري الفائز، الذي عنوانه "المغناطيس التركيبي فائق المرونة"، على عمل أجرته مجموعة الاستشعار والمغناطيسية والأنظمة المصغرة لتطوير مغناطيس تركيبي فائق المرونة ومتوافق حيوياً وقابل للارتداء أو ما يطلق عليه"الجلد المغناطيسي".  وتتيح خصائص الجهاز المرنة عدم الإحساس بوجوده عند تثبيته على الجسم، مما يجعله مريحاً وغير ملحوظ عندما يرتديه المستخدم.

صورة لعبدالله المنصوري، طالب الدكتوراة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (إلى اليمين) في المؤتمر المشترك للمغناطيسية والمواد المغناطيسية والمؤتمر الدولي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن المغناطيسية 2019 مع مشرفه في برنامج الدكتوراة الأستاذ المشارك يورغن كوسيل. الصورة تقدمة عبدالله المنصوري.

عرضت النتائج الأولية لهذه العمل في المؤتمر المشترك للمغناطيسية والمواد المغناطيسية والمؤتمر الدولي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن المغناطيسية، حيث لقى ترحيباً كبيراً من الحضوربحسب المنصوري.

وأضاف: "لا شك بأن المرافق الفعّالة والمشرفين والطلاب المتمكنين هنا في الجامعة قد عبّدوا الطريق أمام هذا الإنجاز. ويثبت الفوز بجائزة أفضل ملصق أبحاث في مثل هذا المؤتمر المهم أهمية عملنا، ويحفز الفريق على العمل بهمة عالية لإنجاز منتج كامل يعمل على أكمل وجه".