Top

كاوست توسع شراكتها الاستراتيجية مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

يواصل مركز تحلية وإعادة استخدام المياه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) على توسيع نطاق شراكته طويلة الأمد مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والتي يهدف من خلالها الطرفان لتطوير عملية تحلية المياه في المملكة العربية السعودية باستخدام تقنيات مبتكرة وأقل كلفة من الطرق التقليدية، فضلاً عن تطوير تقنيات استخلاص المواد والمركبات من المحاليل الملحية المركزة الناتجة عن عملية التحلية، كما ستركز الشراكة أيضاً على تبادل المعرفة والتعليم وتدريب الجيل القادم والتطوير الوظيفي للكوادر السعودية بما يتماشى مع الأولويات الوطنية ورؤية المملكة 2030.

يوهانس فرووينفيلدير (يسار), رئيس مركز تحلية وإعادة استخدام المياه في كاوست,  د. دونال برادلي، نائب الرئيس للأبحاث في كاوست (يمين)


وقال البروفيسور يوهانس فروينفيلدر رئيس مركز تحلية وإعادة استخدام المياه: " ستساهم شراكتنا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بتسريع تطبيق ابتكاراتنا المشتركة من خلال تسريع ترجمة الأبحاث بين المؤسستين إلى تأثير مرئي وقابل للقياس في هذا المجال الحيوي المهم للمملكة والمنطقة".

وعلق د. دونال برادلي، نائب الرئيس للأبحاث في الجامعة بهذه المناسبة: "نتطلع إلى العمل مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بموجب اتفاقية الشراكة الجديدة بيننا، ومواصلة تطوير عمليات تحلية المياه وجعلها ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، وتقليل الهدر والضرر البيئي من خلال تطوير حلول علمية وهندسية جديدة، وبلا شك ستصب هذه الجهود في تحسين استدامة التقنيات الاساسية داخل المملكة والعديد من المناطق الجافة حول العالم ".