Top

المدارس والرعاية النهارية

​​​​​​​
The KAUST School

تقدم مدارس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعليمًا متميزاً على أعلى المستويات وذلك في إطار التزامها بعائلات طلبتها وهيئة تدريسها وموظفيها.

وتضم مدارس جامعة الملك عبدالله نخبة من المدرسين الذين يتمتعون بخبرة واسعة وحماس عظيم لتحقيق رسالتهم التي تحمل في جوهرها "تقديم تعليم استثنائي بنظام البكالوريا الدولية، يسهم في تنشئة الطلبة ليصبحوا مواطنين عالميين مسؤولين ومتعددي المهارات."

يدرس طلبة مدارس الجامعة منهاج البكالوريا الدولية القائم على الاستقصاء. والمدرسة حاصلة على الاعتماد الدولي الكامل من رابطة نيو إنغلاند للمدارس والكليات ومجلس المدارس الدولية، لتقديم البرامج الثلاثة التالية: مرحلة ما قبل المدرسة (الروضة)، والمرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة والثانوية وشهادة الدبلوم.

تتألف المدرسة من ثلاثة أقسام: الروضة (من الفئة الأولى حتى الثالثة) والابتدائية (من الصف الأول حتى الخامس) والمتوسطة والثانوية (من الصف السادس حتى الثاني عشر).


TKS-jobs-5.jpg

تسعى مدارس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية منذ تأسيسها إلى تقديم تعليم عالمي المستوى. وتحرص على تحقيق نسبة مدرس واحد لكل 15 طالب في الفصل في مراحل التعليم المبكر، ومدرس واحد لكل 18 طالب في التعليم الابتدائي والثانوي.

وتمتاز المدرسة ببنية تحتية تقنية متطورة ولاسلكية، تشمل طيفاً واسعاً من المعدات. وجميع مساحات التعلم مزودة بأدوات صفية حديثة جداً كنظام الألواح البيضاء التفاعلية وبيئة حوسبة 1:1.

تمنح المدرسة مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية أيضاً. وتشمل برامجها: مجلس الطلبة ونموذج الأمم المتحدة وجوقة غناء وفرقة سامبا وفرق كشافة للفتيان والفتيات وفريق حماية البيئة، والمسرحيات الموسيقية وعروض المواهب والفرق الرياضية لرياضة كرة القدم وكرة السلة وسباق الضاحية وتنس الريشة والسباحة.

تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لمدارس جامعة الملك عبدالله للاطلاع على البرنامج والمجتمع والمدرسين والطلبة.